الجمعة، 11 مارس 2022

لقاح فيروس الورم الحليمي البشري




 لقاح فيروس الورم الحليمي البشري

ارسل هذه الصفحة لصديق مطبعة فيسبوك تويتر بينتيريست

يقي لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) من العدوى بسلالات معينة من فيروس الورم الحليمي البشري. يمكن أن يسبب فيروس الورم الحليمي البشري سرطان عنق الرحم والثآليل التناسلية .


تم ربط فيروس الورم الحليمي البشري أيضًا بأنواع أخرى من السرطانات ، بما في ذلك سرطانات المهبل والفرج والقضيب والشرج والفم والحلق.


معلومة

فيروس الورم الحليمي البشري هو فيروس شائع ينتشر عن طريق الاتصال الجنسي. هناك عدة أنواع من فيروس الورم الحليمي البشري. العديد من الأنواع لا تسبب مشاكل. ومع ذلك ، فإن بعض أنواع فيروس الورم الحليمي البشري يمكن أن تسبب سرطانات:



يقي لقاح فيروس الورم الحليمي البشري من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب معظم حالات سرطان عنق الرحم. يمكن للأنواع الأخرى الأقل شيوعًا من فيروس الورم الحليمي البشري أن تسبب سرطان عنق الرحم.


اللقاح لا يعالج سرطان عنق الرحم.


من يجب أن يحصل على هذا اللقاح


يوصى بلقاح فيروس الورم الحليمي البشري للفتيان والفتيات من سن 9 إلى 14 عامًا. يوصى أيضًا باللقاح للأشخاص حتى سن 26 عامًا والذين لم يتلقوا اللقاح بالفعل أو لم ينتهوا من سلسلة الحقن.


قد يكون بعض الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 27-45 مرشحين للقاح. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تعتقد أنك مرشح في هذه الفئة العمرية.


يمكن أن يوفر اللقاح الحماية ضد السرطانات المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري في أي فئة عمرية. يجب على بعض الأشخاص الذين قد يكون لديهم اتصالات جنسية جديدة في المستقبل ويمكن أن يتعرضوا لفيروس الورم الحليمي البشري التفكير أيضًا في اللقاح.


يُعطى لقاح فيروس الورم الحليمي البشري كسلسلة من جرعتين للأولاد والبنات من سن 9 إلى 14 عامًا:


الجرعة الأولى: الآن

الجرعة الثانية: من 6 إلى 12 شهرًا بعد الجرعة الأولى

يتم إعطاء اللقاح على شكل سلسلة من 3 جرعات للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 26 عامًا ، ولأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة:


الجرعة الأولى: الآن

الجرعة الثانية: من شهر إلى شهرين بعد الجرعة الأولى

الجرعة الثالثة: 6 أشهر بعد الجرعة الأولى

لا ينبغي أن تتلقى المرأة الحامل هذا اللقاح. ومع ذلك ، لم يتم العثور على مشاكل في النساء اللائي تلقين اللقاح أثناء الحمل قبل أن يعرفن أنهن حوامل.


ما الذي يجب التفكير فيه أيضًا


لقاح فيروس الورم الحليمي البشري لا يحمي من جميع أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي يمكن أن تؤدي إلى سرطان عنق الرحم. يجب أن تخضع الفتيات والنساء للفحص المنتظم ( اختبار عنق الرحم ) للبحث عن التغيرات السابقة للتسرطن والعلامات المبكرة لسرطان عنق الرحم.


لقاح فيروس الورم الحليمي البشري لا يحمي من العدوى الأخرى التي يمكن أن تنتشر أثناء الاتصال الجنسي.


تحدث إلى مقدم الخدمة الخاص بك إذا:


لست متأكدًا مما إذا كان يجب أن تتلقى أنت أو طفلك لقاح فيروس الورم الحليمي البشري

تصاب أنت أو طفلك بمضاعفات أو أعراض حادة بعد تلقي لقاح فيروس الورم الحليمي البشري

لديك أسئلة أو مخاوف أخرى بشأن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري











0 التعليقات:

إرسال تعليق